الخيار الثالث

رولاندو هرنانديز
٢٨ أيّار،٢٠٢٠، ٥ مساءً

الخيار الثالث هو مشروع بحث مستمر يحاول فهم ما هو الامتياز، وما هي سياساته وآلياته وكيف يرتبط مفهوم التمثيل بمفاهيم الهوية والأرض. بدأ هرنانديز هذا المشروع كجزء من إقامته في دار جاسر شهر آب ٢٠١٩ في برنامج استوديو الصوت الخاص بدار جاسر.

"يعمل هذا المشروع من خلال إجراء مقابلات تقريبًا مع كل شخص أعرفه، محاولة ليصبح أرشيفًا شفويًا يمكن استخدامه بوسائل متعددة."

تستعين ممارسات رولاندو هيرنانديز الفنية بأدوات مختلفة من البحث في الأرشيف، والكتابة، والتكوينات، والقيم الفني، والإنتاج الفني. هو مدير مشارك وقيّم فني لمشروع Umbral منذ عام ٢٠١٣، وهو مهرجان ومساحة فنية تجمع الممارسات المهتمة بالتجارب الصوتية. منذ عام ٢٠١٥ يدير هيرنانديز المؤسسة الفنية CCADDASM (Centro de Creación Archivo y Difusión de Documentos de Arte Sonoro en México) التي أنشأت مشاريع مختلفة لإنشاء تأريخ بديل للممارسات الصوتية في المكسيك. تمت دراسة عمله كمؤلف وهو بعنوان Topializ لأطروحة الدكتوراه بعنوان: "تأليف مدة التجربة الموسيقية" من قبل سانتياغو أستابورواغا وقامت Marginal Frequency بنشرها.

كان رولاندو هيرنانديز مقيمًا في دار جاسر في صيف عام ٢٠١٩، حيث كان يبحث في مفهوم ‘Exomológesis’، عن تاريخ الندم.

تم إنشاء هذا المقال السمعي البصري خصيصًا لدار جاسر كجزءًا من سلسلة برامج اون لاين الذي تم تنظيمها كرد على طوارئ جائحة فيروس كورونا الصعبة لتجمع بين عائلتنا من الفنانين والكتاب والموسيقيين والصناعي الأفلام والراقصين الذين قدموا هذه البرامج والتواصل مع مجتمعنا المحلي.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

+970 2 274 3257 :هاتف رقم  

بتنسيق مسبق فقط