المسدس كإستعارة

إيزابيلا حمّاد
١٤ ايار، ٢٠٢٠، ٤ مساءً

شاركتنا الكاتبة إيزابيلا حمّاد بقراءة أولى من قصتها القصيرة بعنوان "المسدس كإستعارة"، والتي ألفتها أثناء عملها على كتابها الثاني خلال إقامتها في دار جاسر.

ولدت إيزابيلا حمّاد في لندن وتسكن بين بريطانيا والولايات المتحدة. مُنحت حمّاد جائزة بليمبتون في العام ٢٠١٨ لقصتها القصيرة بعنوان" مستر كنعان" وعلى جائزة الأو هينري في ٢٠١٩. حازت روايتها "الباريسي"، التي يتم ترجمتها حاليا إلى خمسة عشر لغة والتي نُشرت باللغة الانجليزية في ٢٠١٩، حصلت أيضاً على جائزة "كتاب فلسطين" وكُرمت حمّاد بجائزة "خمسة كُتاب أصغر من خمسة وثلاثين سنة" من المؤسسة الوطنية للكِتاب في أمريكا في ٢٠١٩. يقوم دار التنوير في القاهرة بترجمة الرواية الى اللغة العربية وستُنشَر قريباً.

عملت إيزابيلا حمّاد على كتابها الجديد أثناء إقامتها الفنية في دار جاسر، خريف ٢٠١٩. تم إطلاق كتابها الأول "الباريسي" في فلسطين في دار جاسر في ٢٩ تشرين الثاني ٢٠١٩.

كان هذا الحدث جزءًا من سلسلة برامج دار جاسر اون لاين الذي تم تنظيمها كرد على طوارئ جائحة فيروس كورونا الصعبة لتجمع بين عائلتنا من الفنانين والكتاب والموسيقيين والصناعي الأفلام والراقصين الذين قدموا هذه البرامج والتواصل مع مجتمعنا المحلي.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

هاتف رقم: 257 743 02  

بتنسيق مسبق فقط