النوس - حركة الغصن بالريح

مجدي العمري
٧ أيار، ٢٠٢٠، ٤ مساءً

عرض فيلم.

"النوس - حركة الغصن بالريح" هو فيلم عن لاجئ فلسطيني يتسائل عن سبب حنينه وانتماءه لمكان لا يعرفه، تم تصوير الفيلم ٣٥ مملي عام ٨٩ ويمزج ما بين التسجيلي والروائي والتجريبي. من انتاج المركز القومي للسينما بمصر وحدة الافلام التجريبية، شارك بالعديد من المهرجانات الدولية وحصل على جائزة شادي عبد السلام للعمل الاول في مهرجان الاسماعيلية.

مجدي العمري حصل على بكالوريس في الاخراج من المعهد العالي للسينما في مصر والماجستير من جامعة كونكورديا في مونتريال. بعد عمله في الشرق الاوسط كمساعد مخرج ومدير انتاج في العديد من الافلام الروائية والوثائقية، مجدي كتب سيناريوهات وانتج و قام بالمونتاج و اخرج افلامه الروائية القصيرة التي عرضت في العديد من المهرجانات الدولية. "جمود" كان فيلمه الروائي الاول. مجدي يعيش الأن ما بين حيفا ومونتريال ويكتب فيلمه الروائي الثاني "امرآة النحل" بينما يدرس مواد الاخراج الروائي بجامعة دار الكلمة في بيت لحم.

مجدي العمري هو أحد الفنانين الذين أقاموا في دار جاسر في شتاء عام ٢٠١٩، حيث تابع العمل على فلمه الأخير "نساء النحل".

كان هذا الحدث جزءًا من سلسلة برامج دار جاسر اون لاين الذي تم تنظيمها كرد على طوارئ جائحة فيروس كورونا الصعبة لتجمع بين عائلتنا من الفنانين والكتاب والموسيقيين والصناعي الأفلام والراقصين الذين قدموا هذه البرامج والتواصل مع مجتمعنا المحلي.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

+970 2 274 3257 :هاتف رقم  

بتنسيق مسبق فقط