عودة رجل

مهدي فليفل
٢٧ نيسان ٢٠٢٠، ٤ مساءً

عرض فيلم.

بعد ثلاث سنوات من الحصار في اليونان، محاولة رضا (٢٦ عام) الهرب من مخيم عين الحلوة للاجئين تثبت فشلها ليعود مرة أخرى إلى المخيم مدمنًا للهيروين، ليجد الوضع في المخيم قد تغير بشكل جذري بسبب تداعيات الحرب في سوريا، لكن كل هذه المشاكل لا تمنعهُ من قرار الزواج بحبيبته منذ الطفولة.

ولد مهدي فليفل في دبي، حيث يعمل حالياً ما بين الدنمارك وإنجلترا واليونان. تخرّج من الجامعة الوطنية البريطانية للسينما والتلفزيون، درس الإخراج الروائي في ظل ستيفن فريرز وباول بوليكوفسكي. قام بتأسيس شركة "نكبة فيلم وركس" للإنتاج الفني عام ٢٠١٠ في لندن مع المنتج الأيرلندي باتريك كامبل. تم عرض فيلمه "عالم ليس لنا" لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي. حيث حاز الفيلم على استحسان النقاد، وعلى أكثر من ٣٠ جائزة، بما في ذلك the Berlinale Peace Prize, Edinburgh, Yamagata, DOC:NYC Grand Jury Prizes. تم اختياره كأفضل صوت اسكندنافي شمالي جديد في Nordisk Panorama، وحصل على جائزة المواهب الجديدة في CPH: DOX عام ٢٠١٣. حصل على جائزة لجنة التحكيم "الدب الفضي" في برلينالي ٢٠١٦ لفيلمه "عودة رجل". تم اختيار فيلمه اللاحق "رجل يغرق" في المسابقة الرسمية في مهرجان كان، تم ترشيحه لجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون. حصل فيلمه الأخير "لقد وقعت على العريضة" على جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي في أمستردام، وتم ترشيحه لجائزة الأفلام الأوروبية لعام ٢٠١٨.

تواجد معنا مهدي فليفل في دار جاسر كفنان مقيم في الخريف عام ٢٠١٩، حيث عمل على سيناريو واختيار الممثلين لفيلمه الجديد.

كان هذا الحدث جزءًا من سلسلة برامج دار جاسر اون لاين الذي تم تنظيمها كرد على طوارئ جائحة فيروس كورونا الصعبة لتجمع بين عائلتنا من الفنانين والكتاب والموسيقيين والصناعي الأفلام والراقصين الذين قدموا هذه البرامج والتواصل مع مجتمعنا المحلي. أتاحت لنا "نكبة فيلم وركس" فيلم "عودة رجل" من خلال هذا العرض الخاص.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

+970 2 274 3257 :هاتف رقم  

بتنسيق مسبق فقط