كأننا عشرون مستحيل

آن ماري جاسر
١٦ نيسان ٢٠٢٠٬، ٤ مساءً

عرض فيلم.
فلسطين المحتلة: طبيعية هادئة، معبأة حالياً بنقاط حواجز عسكرية. عندما يقرر طاقم فيلم فلسطيني تفادي نقطة تفتيش مغلقة واتخاذ طريق التفافي، لينكشف المشهد السياسي، ويفصل الركاب ببطء عن طريق الوحشية الدنيوية للاحتلال العسكري. من خلال قصيدة بصرية وسردية معاً، يتساءل فيلم "كأننا عشرون مستحيل" ساخراً في المسؤولية الفنية وسياسة صناعة الأفلام من خلال بلورته لتجزئية الشعب. تأهل "كأننا عشرون مستحيل" من بعد مهرجان كان الفرنسي للتصفيات النهائية الوطنية لجائزة الأوسكار والفوز بجائزة أفضل فيلم في بالم سبرينغز، شيكاغو، IFP / نيويورك، نانتوكيت، ومهرجانات مانهايم - هايدلبرغ وتم عرضه أيضاً في مهرجان نيويورك السينمائي ودبي ولوكارنو وتيلورايد وإدنبره وكارلوفي فاري.

كتبت، أخرجت، وأنتجت فوق الـ ١٦ فيلم، تم عرض اثنين من أفلامها كإختيارات رسمية في مهرجان كان الفرنسي. كما عرضت أيضاً أفلامها في برلين، البندقية، لوكارنو، تيلوريدي، ومثلت أفلامها الطويلة الثلاثة فلسطين في مهرجان جائزة الأوسكار. تلتزم آن ماري بالتعليم والتدريب والتشغيل المحلي، كما وتعمل كقيمة ومشرفة، وتعمل على تشجيع السينما المستقلة في المنطقة، أسست "أفلام فيلستين" وتعمل أيضاً بشكل مستمر مع صانعي الأفلام المحليين كمنتجة، كاتبة، ومحررة. تمت دعوتها عام ٢٠١٨ للانضمام إلى أكاديمية فن وعلوم الصور المتحركة (Academy of Motion Picture Arts and Sciences). عملت أيضًا كعضو في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي. وهي أحد مؤسسي دار يوسف نصري جاسر للفن والبحث في بيت لحم، وهي مبادرة مجتمعية مدارة من قبل فنانين، تقع في مدينتها في بيت لحم، فلسطين.

آن ماري هي أحد مؤسسي دار يوسف نصري جاسر للفن والبحوث. أتاحت لنا "أفلام فيلستين" هذا العرض للفيلم بشكل خاص.

كان هذا الحدث جزءًا من سلسلة برامج دار جاسر اون لاين الذي تم تنظيمها كرد على طوارئ جائحة فيروس كورونا الصعبة لتجمع بين عائلتنا من الفنانين والكتاب والموسيقيين والصناعي الأفلام والراقصين الذين قدموا هذه البرامج والتواصل مع مجتمعنا المحلي.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

+970 2 274 3257 :هاتف رقم  

بتنسيق مسبق فقط