English العربية

كوكو فوسكو

الولايات المتحدة الأميريكية

كوكو فوسكو هي فنانة وكاتبة متعددة المجالات، تشغل منصب بروفيسور للفن في جامعة فلوريدا. حائزة على عدة جوائز عالمية منها جائزة رابكين للنقد الفني عام ٢٠١٨، جائزة غرينفيلد للعام ٢٠١٦، جائزة زمالة سينتاس في العام ٢٠١٤، زمالة غوغنهايم في العام ٢٠١٣، جائزة ابسولوت للكتابة الفنية في العام ٢٠١٣، منحة فولبرايت للعام ٢٠١٣، منحة فناني الولايات المتحدة في العام ٢٠١٢. وجائزة هيرب البيرت للفن في العام ٢٠٠٣.

شاركت بأعمال فيديو واداء فني مختلفة في عدة مهرجانات فنية، منها بيانالي البندقية ال ٥٦، فريز للأعمال الخاصة، بيانالي ويتني للأعوام ٢٠٠٨ و١٩٩٣، مهرجان بام نيكست وييف، بيانالي ليفيربول، بيانالي سيدني، بيانالي يوهانسبورغ، بيانالي كوانغو، بيانالي شانغاي، ميركوسول، فيديو برازيل، وبيرفورما ٠٥. كما وعرضت اعمالها في متحف الفن المعاصر في نيو يورك، مركز ووكر للفن، مؤسسة كي دبليو للفن المعاصر، ومتحف المعاصر في برشلونا. ممثلة بواسطة اليكساندير غراي وشركاءه في نيو يورك.

ألفت فوسكو عدة كتب، منها "الانكليزية مكسورة هنا: ملاحظات حول المزج الثقافي في الاميركتيين" (١٩٩٥)، "الأجساد التي لم تكن لنا وكتابات اخرى" (٢٠٠١)، دليل النساء المحققات" (٢٠٠٨). كما وقامت بتحرير كوربوس ديلكتي: فن الأداء في الاميركتيين (١٩٩٩)، فقط بعمق الجلد : رؤى متغيرة حول الذات الأميريكية (٢٠٠٣)،  وكتابها الاخير" تحركات خطرة: الاداء الفني والسياسة في كوبا"، والذي صدر عن منشورات التيت، وتمت ترجمته للاسبانية عن ترنير ليبروس في العام ٢٠١٧.

حصلت فوسكو على البكالوريوس في السيميائيات من جامعة براون في العام ١٩٨٢، والماجستير في الأدب والفكر المعاصر من جامعة ستانفورد (١٩٨٥)، والدكتوراة في الفن والثقافة البصرية من جامعة مدلسكس في العام ٢٠٠٧.

هذه الإقامة بدعم من كوكو فوسكو.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

هاتف رقم: 257 743 02  

بتنسيق مسبق فقط


“هذا المشروع مدعوم من مؤسسة عبد المحسن القطان في إطار مشروع "الفنون البصرية: نماء وإستدامة
والممول من السويد