English العربية

تريفور باغلين

الولايات المتحدة الأميريكية

تمتد ممارسات تريفور باجلين الفنية عبر العديد من المجالات الفنية كصناعة الصور، النحت والتركيب، الصحافة التحقيقية، الكتابة، الهندسة، ومختلف المجالات الاخرى. أحد المواضيع التي تثير إهتمامه هو تعلم كيفية النظر إلى اللحظة التاريخية التي نعيشها وتطوير وسائل وادوات لتخيل مستقبلات بديلة.

اقيمت لباغلين عدة معارض فردية في فيينا سيسشن، متحف إيلي وإيديث برود، متحف فان أب، فرانكفورتر كونستفيرين، وبروتوسينما اسطنبول، كما وشارك في عدة معارض جماعية نظمت في متحف الميتروبوليتان للفن، متحف سان فرانسيسكو للفن المعاصر، متحف التيت موديرن، وعدة صالات عرض ومتاحف اخرى. أطلق أحد اعماله الفنية إلى الفضاء لتدور حول الأرض، كجزء من مشروع بالشراكة مع "كرييتيف تايم" ومعهد إم. آي. تي.، كما وساهم في البحث وتصميم المشاهد لفيلم سيتيزينفور الحائز على عدة جوائز، بالاضافة إلى عمل نحتي مشع أعدت خصيصا للمنطقة الإقصائية في فوكوشيما، اليابان.

ألف خمسة كتب والعديد من المقالات في مواضيع مختلفة، منها الجغرافية التجريبية، سرية الدولة، الرمزية العسكرية، التصوير الفوتوغرافي، ومفهوم المرئي. كما تمت مراجعة ومناقشة اعماله في النيو يورك تايمز، مجلة فايز، النيو يوركير، وآرت فوروم. حصل على جائزة الطلائعية من مؤسسة الكترونيك فرونتير، على نتاجه كفنان باحث ريادي.

يحمل باغلين شهادة البكالوريوس من جامعة بيركلي، والماجستير في الفنون من معهد الفنون في شيكاغو، ودرجة الدكتوراة في الجغرافية من جامعة بيركلي.

هذه الإقامة بدعم من تريفور باغلين.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

هاتف رقم: 257 743 02  

بتنسيق مسبق فقط


“هذا المشروع مدعوم من مؤسسة عبد المحسن القطان في إطار مشروع "الفنون البصرية: نماء وإستدامة
والممول من السويد