English العربية

نيكولاس جعار

تشيلي

نيكولاس جعار هو فنان صوت وموسيقي ولد في نيو يورك عام ١٩٩٠. له العديد من الأعمال الموسيقية والصوتية منها الألبومات الموسيقية "الفضاء هو فقط ضجيج" (٢٠١١)، "رمان" (٢٠١٥) "صفارات" (٢٠١٦). ذلك بالاضافة إلى شهرته العالمية في مجال الموسيقى الإلكترونية الراقصة والتي تعود إلى البوماته القصيرة وريمكساته المختلفة التي قام بإصدراها ما بين الاعوام ٢٠٠٨ – ٢٠١١.  اتخذ نيكولاس طرقا استكشافية جديدة في عالم الموسيقى والصوت منذ إطلاق ألبومه الموسيقي الأول، فقد قدم عرض موسيقي ارتجالي مدته ٥ ساعات في PS1 في نيو يورك، كما أصدر عددا كبيرا من التسجيلات التجريبية عبر شركة الانتاج الخاصة به Other People، منها تسجيلات لفنانين مثل ليديا لانش، ويليام باسينسكي، باتريك هيغينز، دي جي سلاجو، لوكريتيا دالت، بيير باستين توماجا، فتجينك واخرون. في العام ٢٠١٥، ألف جعار موسيقى فيلم ديبان للمخرج جاك اوديار، الفيلم الفائز بجائزة الغصن الذهبي في مهرجان كان ٢٠١٥.

في العام ٢٠١٦، أطلق جعار مشروع الشبكة، وهو عبارة عن شبكة من ١١١ ميكس راديو متخيلة تصبحها اعمال فنية انتجت بالتعاون مع جينا ميونغ ومازيار باهليفان. تم بث خليط من تلك الميكسات عبر اثير محطة الراديو اللندنية "NTS" وتم حفظها في الأرشيف هناك. تطور مشروع "الشبكة" ليصدر على شكل كتاب تم نشره عبر دار النشر Printed Matter. تقول احدى مراجعات الكتاب بأن "القراءة مع جعار هي أقرب إلى حل كتاب الالغاز المنطقية. فإما أن تقرأ، ترى، وتسمع بنفس الوقت، وإما ان تفشل في كل ذلك." جعار هو أيضا عضو في فرقة داركسايد الغير ناشطة حاليا، وعضو في الفرقة الارتجالية ميركوليس إلى جانب الراقصة ومصممة الحركة ستيفاني جناينا.

هذه الإقامة الفنية بدعم من نيكولاس جعار.


في إطار إقامته الفنية في دار جاسر، كان مشروع نيكولاس جعار عبارة عن تحويل مساحة المخزن إلى أستوديو للإنتاج الصوتي بحيث يوفر مكان للعمل على أعمال صوتية خاصة لدار جاسر .
تصوير أملي جاسر، ٢٠١٩.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

هاتف رقم: 257 743 02  

بتنسيق مسبق فقط


“هذا المشروع مدعوم من مؤسسة عبد المحسن القطان في إطار مشروع "الفنون البصرية: نماء وإستدامة
والممول من السويد