English العربية

عايد عرفة

فلسطين

ولد عايد عرفة في القدس عام ١٩٨٤، ويسكن حاليا في مخيم الدهيشة للاجئين، حاصل على البكالوريوس في الفن البصري المعاصر من الاكاديمية الدولية للفنون في رام الله، كما حصل على منحة لتغطية تبادل أكاديمي مع جامعة برايتون.

تتنوع اعماله بين الرسم، التركيب، الفيديو، والتصوير الفوتوغرافي. ممارسة الفن بالنسبة له هي رحلة انتاجية مبنية على التجريب، الذي يتطلع من خلاله إلى تطوير مهاراته البصرية ولأن يتنقل ما بين مواضيع وافكار لها ان تثير أسئلة الى ما لا نهاية. كما ويؤمن عايد بأن الفن هو عبارة عن سيرورة لإعادة صياغة المفاهيم والمفردات المتحجرة التي تنتجها مختلف المجتمعات البشرية.

شارك عايد في عدة معارض جماعية محلية في رام الله، بيت لحم، وأريحا، إضافة إلى معارض دولية في لندن، أوسلو، القاهرة وبيروت. كما شارك في عدة برامج فنية دولية في مدن كأمستردام وغراز، إضافة إلى حصوله على الإقامات الفنية في بييلا، إيطاليا، وبيت روكفيلر في نيو يورك، كما وأنجز جدارية لذكرى المناضلة ريتشل كوري في المتحف الفلسطيني الأول في الولايات المتحدة الأميريكية قبل إفتتاحه.

اقام عرفة مؤخرا معرض بعنوان "مكانك سر" في غاليري باب الدير، ومعرضا اخر بعنوان "ثور" في غاليري الوولد اوف هوتيل في بيت لحم، ومعرض اخير في بيروت بعنوان "من القدس إلى بيروت". يسكن ويعمل حاليا في بيت لحم.

بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان من خلال مشروع "الفنون البصرية: نماء وإستدامة" الممول من السويد.

دار يوسف نصري للفن والبحث
شارع الخليل، بيت لحم، الضفة الغربية

هاتف رقم: 257 743 02  

بتنسيق مسبق فقط


“هذا المشروع مدعوم من مؤسسة عبد المحسن القطان في إطار مشروع "الفنون البصرية: نماء وإستدامة
والممول من السويد